وزارة الدفاع تقيم حفل استقبال للمحررين من سجون الحوثي والمقدشي يتعهّد بإعادة الحرية والكرامة لكل اليمنيين

وزارة الدفاع تقيم حفل استقبال للمحررين من سجون الحوثي والمقدشي يتعهّد بإعادة الحرية والكرامة لكل اليمنيين وزير الدفاع ومسؤولين أثناء تكريم أحد المحررين في الحفل
أوام أونلاين- مارب
  • 18 أكتوبر ,2020 09:22 ص



أقامت وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة، السبت، حفل استقبال وتكريم للمحررين من أبطال الجيش والمقاومة الشعبية والمختطفين والمخفيين قسريًا من المدنيين.

وفي الحفل الذي حضره محافظ محافظة صعدة اللواء هادي طرشان ووكيلي وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود والنفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي ورئيس وأعضاء الفريق الحكومي المفاوض وعدد من وكلاء المحافظات والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية والقبيلة، نقل وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي للمحررين تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ودولة رئيس الوزراء معين عبدالملك، التي أولت ملف التبادل اهتماما كبيرا ومتابعة مستمرة وقدمت التنازلات تلو التنازلات أمام صلف وتعنت المليشيا الحوثية المتمردة.

وهنأ المقدشي، المحررين الذين غيبتهم المليشيات الحوثية الإرهابية لسنوات طويلة ظلماً وعدوانا، مهنئاً في كلمته كل الشرفاء المحررين من منتسبي المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة الذين استعادوا حرياتهم، وكذا الأبطال الأشقاء من أبناء قوات الواجب السعودية والقوة السودانية والقوة المشاركة في قوات التحالف العربي الداعم للشرعية وعودتهم إلى أهاليهم وأسرهم.. معبرًا عن الفخر والاعتزاز بمواقف وتضحيات الاشقاء العرب الى جانب الشعب اليمني للخلاص من براثن الكهنوت والقهر ودفن احلام واوهام العودة للإمامة والاستعمار والتصدي للمشروع الايراني الفارسي وأدواته التخريبية.

وشكر وزير الدفاع كل الجهود التي بذلت من أجل صناعة هذه الفرحة وخاصة الفريق الحكومي المفاوض وكل المنظمات والهيئات والفعاليات والمبادرات التي حملت على عاتقها واجب الدفاع عن المظلومين.. مؤكداً أن قيادة وزارة الدفاع ستظل تبذل كل ما بوسعها في سبيل الافراج عن كل المغيبين والمخفيين قسرا، وتقديم الرعاية اللازمة للأبطال المحررين.

وقال وزير الدفاع: "إن الفرحة الكبرى ستكون بتحقيق النصر الكبير والانتصار لكل المظلومين والمقهورين والمشردين والمهجرين".. مجددًا العهد والوعد لشعبنا وأبطالنا بإعادة الحرية والكرامة لليمن، واستعادة للوطن استقراره، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وأضاف المقدشي: "لن تقر اعيننا ولن تهدأ ضمائرنا الا بتحرير كامل بلادنا وتطهير كل ذرة من تراب الوطن الغالي من دنس الامامة والاستعمار والشرور الايرانية لكي ينعم شعبنا بالحرية والحياة الكريمة وهويته وحضارته ومكانته المستحقة بين الشعوب".

وفي نهاية الحفل منح الأبطال المحررين شهادات تقديرية من وزارة الدفاع تقديراً لتضحياتهم وبطولاتهم في مواجهة المليشيات الحوثية المتمردة والدفاع عن الثورة والجمهورية ومكتسباتهما العظيمة.

ويومي الخميس والجمعة الماضيين (15-16 أكتوبر) جرى تنفيذ صفقة تبادل الأسرى والمختطفين بناء على الاتفاق الي وقعته الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً في سويسرا بتاريخ 27 سبتمبر الماضي، والي يقضي بتبادل 1081 أسيرًا، برعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر، وجرى تنفيه بواقع 710 أسيرًا الخميس و351 الجمعة، بينهم 670 حوثيًا و372 من الأسرى والمختطفين الموالين للحكومة و15 سعوديًا و4 سودانيين من القوات الداعمة للشرعية.


اقرأ ايضاً

 في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .اوام أونلاين _ خاص قالت الأحزاب السياسية في مأرب أنها …

 اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

أوام أونلاين _ ماجد الموساياختتمت اليوم بمدينة مارب بطولة التحدي المفتوحة للسباحة التي نظمها فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية.وشهدت البطولة تصفيات أولية شارك فيها 120 مشاركا. وفي…

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…